توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الجزيرة وديوان الوقف السني بالعراق ..

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الجزيرة وديوان الوقف السني بالعراق ..

وقعت جامعة الجزيرة اليوم، مذكرة تفاهم مع ديوان الوقف السنى بجمهورية العراق تتضمن التعاون في المجالات العلمية والدراسات العليا وتبادل الأساتذة والمواد العلمية والثقافية إضافة إلى تبادل الطلاب والعمال .

وقد شهد مراسم التوقيع دكتور مالك النعيم ممثل مدير الجامعة ودكتور محمد البراء مدير إدارة العلاقات الخارجية والتعاون الدولى وبروفيسور آدم داوود عميد كلية الدراسات العليا .

وأعرب وكيل الجامعة عن تقديره لتوثيق الروابط الأخوية مع العراقيين والتعاون في المجالات التعليمية المختلفة مؤكداً أن الجامعة ترتكز فلسفتها على خدمة المجتمع بكل برامجها وقطاعاتها المختلفة .

فيما قال دكتور فهمى أحمد عبد الرحمن رئيس الوفد العراقى، إن هذه الزيارة جاءت بغرض تطوير العلاقات مع الجامعات السودانية لتأهيل الكوادر العراقية وإكمال الدراسات العليا لتعويض الفاقد بسب ظروف الحروب التى مرت بها العراق، بجانب بحث آليات وسبل التعاون مع جامعة الجزيرة، مثمناً دورها فى التعاون مع الطلاب العراقيين. مؤكداً أن ما يربطهم مع السودان هو عقيدة ومذهب وفكر .

واستعرض دكتور عامر شاكر مدير مؤسسات ديوان الوقف السني الاختصاصات الإنسانية والتشريعية والمؤسسات الدينية التعليمية التابعة للديوان والمعوقات التى واجهتها فى الفترة السابقة مشيرا إلى سعيهم الجاد لتأهيل كوادر لقيادة المرحلة المقبلة .

كان الوفد قد استمع إلى نبذة تعريفية عن مراحل تطوير الجامعة منذ نشأتها قدمها دكتور محمد البراء مستصحباً فلسفة الجامعة وأهدافها في خدمة المجتمع خاصة المناطق الريفية والمناهج والبرامج الدراسية المختلفة، هذا وقد زار الوفد المركز القرآني ومعهد إسلام المعرفة .

تجدر الإشارة إلى أن الوفد ضم دكتور فهمى أحمد ممثل جامعة الإمام الأعظم ودكتور عامر شاكر عبد الجنابي مدير ديوان الوقف السني ودكتور عبد السلام سويدان عميد الشؤون العلمية بكلية الإمام الأعظم.

DSC_4399

DSC_4406DSC_4418DSC_4423DSC_4488DSC_4436DSC_4454