إفتتاح الأسبوع العلمي الثقافي الثاني لكلية العلوم الرياضية والحاسوب..

إفتتاح الأسبوع العلمي الثقافي الثاني لكلية العلوم الرياضية والحاسوب..

أفتتح في الخامس والعشرين من فبراير الجاري بمجمع الرازي بجامعة الجزيرة ، الأسبوع العلمي الثقافي الثاني لكلية العلوم الرياضية والحاسوب ، على يد البروفيسور حيدر الهادي رئيس المجمع عميد كلية الطب ، والدكتور محمد حمد أحمد الحبر عميد كلية العلوم الرياضية والحاسوب.

وتستمر فعاليات الأسبوع حتى الخميس المقبل ، وتشمل فقراته تقديم محاضرات علمية تعرض فيها نماذج لخبرات خريجي الكلية من واقع تجاربهم العملية في المواقع التي يشغلونها، بجانب أنشطة ثقافية ” شعر – إنشاد – تراث – غناء ، بالإضافة إلى مناشط رياضية.

وأبدى البروفيسور حيدر الهادي رئيس المجمع عميد كلية الطب ، سعادته لمستوى تنظيم وإخراج الأسبوع ، مؤكداً أن الجامعة حريصة على دعم مثل هذه الأنشطة ، لجهة أنها تظهر مواهب وإبداعات الطلاب ، بعدها سجل زيارة للمعرض برفقة أعضاء هيئة تدريس الكلية ، حيث دار نقاش طويل بينهم وطلاب الكلية بالمعرض حول المشاريع المقدمة ومدى الفائدة المرجو تحقيقها منها.

من جهته شدد الدكتور محمد حمد أحمد الحبر عميد كلية العلوم الرياضية والحاسوب ، على أهمية النشاط الغير صفي ، قائلا إنه يبرز مواهب الطلاب وينميها ، وتابع ” في الأسبوع ظهرت إبداعات للطلاب لا علاقة لها بالتخصص ، مثل هذه المناشط مهمة”، مشيراً إلى أن عدد من خريجي الكلية سيقدمون تجارب عملية عبر عدة محاضرات ، ذاكراً أن ذلك يسهل من عمليات نقل الخبرات والإفادة منها .

وأستهل جدول المحاضرات بالحوسبة السحابية والتي قدمها الدكتور أبو سفيان الجيلاني عضو هيئة التدريس بكلية قاردن سيتي ، خريج كلية العلوم الرياضية والحاسوب الدفعة ” 17″.DSC_0547DSC_0548DSC_0549DSC_0597DSC_0601DSC_0624DSC_0645DSC_0649