كلية الاقتصاد تتوج بلقب المونديال

كلية الاقتصاد تتوج بلقب المونديال

توِّج منتخب كلية الاقتصاد والتنمية الريفية بكأس منافسات كليات الجامعة الرياضية الثقافية بعد تغلبه على منتخب كلية هندسة وتكنولوجيا الصناعات بهدفين دون مقابل.

شهد المباراة التي جرت باستاد ود مدني الأستاذ الهندي الريح النور وزير الشباب والرياضة بولاية الجزيرة، والأستاذ تاي الله أحمد فضل الله معتمد شؤون الرئاسة، وعدد من القيادات السياسية والنظامية، وقيادات وأسرة جامعة الجزيرة.

وتخلل برنامج الختام تكريم للكليات الفائزة في المنافسات والمناشط الرياضية المختلفة بالكؤوس والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية بجانب تكريم راعي الختام بنك العمال الوطني فرع ود مدني، وحكومة الجزيرة، واتحاد العمال، وعدد من الجهات.

وجسدت كرة القدم المنشط الأكبر الذي بدأت واختتمت به المنافسات حيث تنافس فيه 20 فريقاً في مباريات تفاعل معها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بمختلف مجمعات الجامعة ،وقد أظهرت تلك المباريات مواهب الطلاب و جمعت بينهم بكلياتهم المختلفة مما أدى الى ترابطهم وتعارفهم ببعضهم البعض وهذا ما تدعو له أهداف الدورة. وقد كان التحكيم لتلك المباريات بطاقم تم اختياره من الاتحاد المحلي لكرة القدم .

هذا وقد كان ختام هذه المنافسة كرنفالاً ضخماً برعاية بنك العمال الوطني فرع ود مدني والذي شمل طابور عرض لكل الفرق الرياضية المشاركة وطابور عرض نفذته طالبات كلية التربية حنتوب بمصاحبة سلاح الموسيقى وكلمات لرئيس اتحاد الطلاب والسيد /عميد شؤون الطلاب والسيد /مدير بنك العمال الوطني فرع ود مدني.

وقد كان ضيوف الشرف في هذه الفعالية وزير الشباب والرياضة ممثلا لوالي ولاية الجزيرة أ. تاي الله احمد فضل الله معتمد شؤون الرئاسة و البروفيسور محمد السنوسي محمد مدير الجامعة ود. محمد بابكر العوض نائب مدير جامعة الجزيرة ود. مالك النعيم محمد علي وكيل الجامعة ود. رضوان أحمد قسم السيد عميد شؤون الطلاب ونائبه و عمداء الكليات ومدراء الإدارات بالجامعة وأعضاء مجلس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والسيد مدير بنك العمال الوطني فرع ود مدني الراعي الرسمي لليوم الختامي والسيد أمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب بالولاية . وعدد من القيادات الشرطية والأمنية والعدلية و الاخوة في الاتحاد المحلي لكرة القدم ورئيس اتحاد نقابات عمال ولاية الجزيرة ورئيس اتحاد طلاب جامعة الجزيرة وعدد من مؤسسات الولاية المختلفة .

كما تم في المهرجان توزيع الجوائز للفرق الفائزة بالمركز الأول والثاني وأميز المشاركين في بعض المناشط وكأس السلوك العام كما هو موضح أدناه وتكريم من عمادة شؤون الطلاب واتحاد طلاب جامعة الجزيرة لبعض الشخصيات التي ساهمت بدور فاعل في انجاح هذه المنافسات.

الرقم جائزة الكلية اسم الطالب
1.         الفريق الأول لمنشط كرة القدم طلاب الاقتصاد والتنمية الريفية الاقتصاد والتنمية الريفية
2.       الفريق الثاني لمنشط كرة القدم طلاب هندسة وتكنولوجيا الصناعات هندسة وتكنولوجيا الصناعات
3.       الفريق الأول للكرة الطائرة ( طالبات ) العلوم الزراعية العلوم الزراعية
4.        الفريق الثاني للكرة الطائرة ( طالبات ) الإنتاج الحيواني الإنتاج الحيواني
5.        المركز الأول ( البلياردو  طلاب ) العلوم الصحية والبيئية محمد عمر بابكر
6.       المركز الأول ( الشطرنج  طلاب ) العلوم مرتضى صلاح محمد الحسن
7.       المركز الأول ( الشطرنج  طالبات ) التربية حنتوب ملاذ عمر محمد
8.       المركز الأول ( تنس الطاولة فردي  طلاب ) الطب محمد كمال محمد
9.       المركز الأول ( تنس الطاولة زوجي  طلاب ) الطب محمد كمال محمد
محمد علي فضل المولى
10.       المركز الأول ( تنس الطاولة فردي  طالبات ) الصيدلة هديل تاج الدين مهدي
11.       المركز الأول ( السلوك العام ) الإنتاج الحيواني الإنتاج الحيواني
12.     هداف الدوري( كرة القدم  طلاب ) الهندسة والتكنولوجيا عبد المنعم محمد أحمد
13.     أميز مشجعة (طالبات ) العلوم الزراعية بلقيس عبد الكريم محمد

 

 

 

DSC_6817DSC_6372 DSC_6786 DSC_6748 DSC_6704 DSC_6685 DSC_6681 DSC_6671 DSC_6664 DSC_6456 DSC_6764DSC_6742DSC_6757 DSC_6616 DSC_6597 DSC_6593 DSC_6584 DSC_6571 DSC_6555 DSC_6553 DSC_6526 DSC_6483 DSC_6441 DSC_6408