برنامج تدريبي لمنسوبي المعلوماتية بجامعة بخت الرضا

برنامج تدريبي لمنسوبي المعلوماتية بجامعة بخت الرضا

خضعت مجموعة من مركز الحاسوب وتقانة المعلومات بجامعة بخت الرضا لبرنامج تدريبي بمجمع النشيشيبة استمر ليومين تعرفت من خلاله على البرمجيات، والوصف الوظيفي، والربط الشبكي، وإدارة الشبكات ومنظومة البرامج المختلفة التي ينفذها مركز الحاسوب وتقانة المعلومات التابع للجامعة.

وقال د. عوض الله محمد أحمد علي مدير المركز إن المجموعة المكونة من تسعة أشخاص وقفت أيضاً على تفاصيل العمل في موقع الجامعة ونظم إدارة المحتوى الإلكتروني، بوابة العاملين، الحسابات وملحقاتها، إدارة الموارد البشرية، نظام التسجيل والنتائج، إدارة مركز البيانات، النسخ الاحتياطي، الشبكات الخارجية والداخلية، مراقبة الشبكة، إضافة للتدريب.

فيما أشارت د. هالة عبدالغني إبراهيم – مدير مركز الحاسوب وتقانة المعلومات بجامعة بخت الرضا إلى أن الغرض من زيارة جامعة الجزيرة هو الوقوف على تجربتها المتطورة في مجال المعلوماتية وذلك بغرض نقلها لجامعة بخت الرضا لمعالجة الضعف الموجود في الإمكانيات، والاستفادة من البرمجيات الموجودة والبرامج المنفذة في الجامعة، والتعرف على البرامج الجديدة.

وأعربت عن أملها في استمرار التواصل بين الجامعتين والخروج بمذكرة تفاهم تعزز آفاق التعاون بينهما في مجالات أكبر، مشيدة بالتعاون الكبير الذي وجده وفد جامعة بخت الرضا من قبل إدارة الجامعة ومنسوبي وإدارة مركز الحاسوب وتقانة المعلومات.

DSC_0037 DSC_0039 DSC_0046 DSC_0047 DSC_0051 DSC_0060