دورة تطبيق نظام الإستحاق المحاسبى تبدأ أعمالها بمركز التدريب والدراسات الاقتصادية

دورة تطبيق نظام الإستحاق المحاسبى تبدأ أعمالها بمركز التدريب والدراسات الاقتصادية

شهد دكتور محمد بابكر العوض مدير جامعة الجزيرة بالإنابة فاتحة أعمال الدورة التدريبية التى نظمتها الإدارة المالية والمحاسبية بجامعة الجزيرة بالتعاون مع أكاديمية حيدر أباد للتقنية ودراسات المستقبل بمبانى مركز التدريب والدراسات الإقتصادية والإجتماعية والإدارية ـ كلية الإقتصاد والتنمية الريفية بود مدنى اليوم والتى إهتمت بتطبيق نظام الإستحقاق المحاسبى و إستهدفت (40 )  دارساً من منسوبي الجامعة من الإدارة المالية، المراجعة الداخلية، اقتصاد قسم المحاسبة وشؤون العاملين وذلك بحضور دكتور مالك النعيم وكيل الجامعة ومديري الإدارات المعنية وبروفسيور محمد عوض الكريم عميد كلية الاقتصاد والمدير التنفيذى لأكاديمية حيدر أباد.

أكد دكتور محمد بابكر اهتمام الجامعة بالمنهجية والإستراتجية والموارد البشرية، مشيراً إلى مواكبتها لكل المجريات والتحول في كافة المجالات، موضحاً أن النظام المالي المتبع شفاف جداً مما يشكل الفاعلية الإدارية، وأمن على أهمية توفير أكبر قدر من التدريب .

دكتور مالك النعيم قال إن التدريب سمة العصر ونيل المعرفة من خلال الأنظمة التمثيلية مشيراً إلى أن التحولات الاقتصادية تأتى بالتفكير عن المستقبل. وأعلن عن عقد مجموعة من الدورات التدريبيبة في إطار مذكرة التفاهم مع أكاديمية حيدر أباد للاستعداد التام لإعداد موازنة العام 2020 وفق نظام الاستحقاق المحاسبى.

الأستاذ نصر الدين عبدالباري مدير الإدارة المالية والمحاسبية قال إن هذه الدورة تجيء في إطار سلسة متغيرات التحول النقدي إلى المحاسبي والحساب الموحد؛ وتهتم ببناء القدرات حيث يتلقى الدارسون محاضرات عن مفهوم أساس الاستحقاق المزايا والعيوب بجانب تطبيق أساس الاستحقاق فى الحسابات الحكومية.

فيما أعلن الأستاذ بابكر عبد القادر مدير الموارد البشرية أن هذا العام هو عام التدريب لمنسوبي الجامعة.

هذا وتستمر الدورة فى الفترة من 15- 19 من الشهر الجاري.

DSC_2125 DSC_2129 DSC_2130 DSC_2131 DSC_2134 DSC_2137 DSC_2143 DSC_2144 DSC_2146 DSC_2150 DSC_2155 DSC_2162 DSC_2164 DSC_2166