لجنة مشتركة بين جامعة الجزيرة والصندوق القومي لرعاية الطلاب لمتابعة تنفيذ الخطة الخمسية

لجنة مشتركة بين جامعة الجزيرة والصندوق القومي لرعاية الطلاب لمتابعة تنفيذ الخطة الخمسية

كونت جامعة الجزيرة والصندوق القومي لرعاية الطلاب، لجنة عليا لمتابعة تنفيذ الخطة الخمسية الموقعة بين الجانبين في العام ” 2015″.

يرأس اللجنة الدكتور محمد بابكر العوض؛ نائب مدير الجامعة، وسمى القرار الصادر من إدارة الصندوق ؛ مدير الإدارة العامة للتخطيط والمشروعات بالصندوق رئيساً مناوباً، وتضم في عضويتها أمين الشؤون العلمية، عميد شؤون الطلاب، ومدير الإدارة الهندسية بجامعة الجزيرة.

ويتعين على اللجنة تحديد أولويات الخطة بوضع برنامج تنفيذي، وتنفيذ البرامج الواردة في الخطة، على أن ترفع اللجنة تقارير أعمالها بصورة دورية لمدير جامعة الجزيرة البروفيسور محمد السنوسي، وللأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب البروفيسور محمد عبد الله النقرابي.

وكان وفد من جامعة الجزيرة برئاسة مدير الجامعة، عقد اجتماعاً أمس ” الأربعاء” مع الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب وعدد من مديري إدارات الصندوق.

ونوه مدير الجامعة إلى أن الاتفاقية الموقعة غطت عدة محاور من ضمنها التوسع في سكن الطلاب، تنفيذ دورات تدريبية، صيانة داخليات الطلاب، وتشييد مبنى لإدارة الجامعة على أن يخصص القديم كسكن للطالبات.

ووافقت إدارة الصندوق على دراسة مقترح تقدمت به الجامعة معني بتشييدها لداخلية للطالبات، وأن تتنازل إدارة الصندوق عن داخلية للطالبات بمجمع الرازي لتوسعة مبنى مركز الخدمات الصحية بالمجمع.

من جهته؛ قال البروفيسور النقرابي، إن اللجنة ستدفع بالاتفاقية نحو التنفيذ، مبيناً أن خطة عملها مرنة تستوعب المتغيرات وصولاً لتحقيق أهداف تكوينها.

من جانبه؛ أثنى الدكتور محمد بابكر العوض؛ نائب مدير جامعة الجزيرة، على مجهودات صندوق رعاية الطلاب، مشيراً إلى أن الخطة الخمسية أوجدت حلولاً لعدة مشكلات، ذاكراً أن اللجنة ستبدأ أعمالها فوراً بعمل دراسة لتحديد المطلوبات، على أن ترفع تقاريرها لمدير الجامعة والأمين العام للصندوق.

في ذات السياق؛ وصف الدكتور عادل ضيف الله؛ أمين الشؤون العلمية بالجامعة، العلاقة بين الجامعة وصندوق رعاية الطلاب بالمتميزة، مشدداً على أنها مبنية على الشراكة، فيما أكد الدكتور رضوان أحمد قسم السيد؛ عميد شؤون الطلاب بالجامعة، أن أمناء الصندوق المتعاقبين على ولاية الجزيرة، أسهموا إيجاباً في توفير مدن جامعية مميزة، لافتاً الانتباه إلى أهمية صيانة الداخليات للمحافظة على المباني.

إلى ذلك؛ أوضح عوض الله طيفور؛ مدير الإدارة العامة للتخطيط والمشروعات بالصندوق، أنهم حريصون على توفير بيئة سكن مريحة للطلاب، وقطع بأهمية التوسع في المدن الجامعية لا سيما في الولايات.

DSC_5132DSC_5133DSC_5142DSC_5166 DSC_5120 DSC_5169