مدير الجامعة يهنئ بشهر رمضان المبارك خلال اجتماع مجلس العمداء رقم 6/2018م ..

مدير الجامعة يهنئ بشهر رمضان المبارك خلال اجتماع مجلس العمداء رقم 6/2018م ..

هنأ بروفيسور محمد السنوسي محمد مدير جامعة الجزيرة، منسوبي الجامعة بشهر رمضان المبارك سائلاً الله تعالى أن يعيده بالخير والبركات وأن يتقبل الصيام والقيام، جاء ذلك في اجتماع مجلس العمداء الدوري رقم 6/2018م بالمدينة الجامعة النشيشيبة بحضور د. محمد بابكر العوض نائب مدير الجامعة ود. مالك النعيم محمد علي وكيل الجامعة وعدد من عمداء الكليات ومديري الإدارات بالجامعة.

وقدم مدير الجامعة تقريراً وافياً عن الأنشطة والفعاليات التي تمت خلال الفترة الماضية أبرزها توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة سعيد لوتاه والمشاركة في الدورة التدريبية في الإنتاج الإعلامي التي نظمتها كلية علوم الاتصال، وختام الدورة التدريبية التي نظمها مركز أبحاث الماعز بالتعاون مع الاتحاد المهني للمهندسين الزراعيين بعنوان ” رعاية الماعز وتصنيع ألبانها “،  والاجتماع مع الصندوق القومي لرعاية الطلاب بحضور عدد من مديري الإدارات حول الخطة الخمسية بين الجامعة والصندوق.

وقدم د. مالك النعيم محمد علي وكيل الجامعة تقريراً وافياً عن سير الأداء بالجامعة شمل المنشورات والتعميمات التي تخص الجانب الإداري والخاصة بتعميم ساعات العمل الرسمية خلال شهر رمضان المبارك، إضافة لشؤون إدارية حيث تم حصر حالات الغياب للمبعوثين الذين تجاوزوا الفترة القانونية من أعضاء هيئة التدريس، وعقد اجتماع حول مشروع نهضة جامعة الجزيرة وواقع الوحدات الاستثمارية بالجامعة، وتم مخاطبة بنك الادخار والتنمية الاجتماعية حول تمويل ماكينة تصنيع أطباق البيض لصالح مبادرة جامعة الجزيرة للسلوك الحضري ، أما احتياجات شهر رمضان فقد تم توفير سلعة السكر لأعضاء هيئة التدريس بعدد 1000 جوال و4000 جوال للعاملين عبر الهيئة الفرعية لنقابة العاملين.

وأوضح د. عادل ضيف الله أمين الشؤون العلمية أنه وبدعم من المنبر الإقليمي للجامعات الإفريقية لبناء القدرات في مجال الزراعة أقيمت ورشتان في الفترة من 5-13 يونيو 2018م بعنوان “الكتابة العلمية وكتابة ، مقترحات البحوث بغرض التمويل “، حيث شارك في الورشة أساتذة من جامعة الخرطوم كردفان والسلام “الجامعات الأعضاء في المنبر ” وقدمت RUFORUM ستة متدربين من ذوي الكفاءة العالية للقيام بعملية التدريب ، أيضا تم عقد اجتماع برئاسة مدير الجامعة حول توزيع المنح المقدمة من التعليم العالي في الماجستير والدكتوراه .

وقدم د. آدم داؤود تقريراً عن كلية الدراسات العليا حيث أوضح أن عدد الطلاب الذين أكملوا استخراج أرقامهم 101 طالب وعدد 227 شهادة تم استخراجها ومطلوبات التخرج لطلاب الدراسات العليا عدد 178 طالب ، أيضا عقد عدد من اللجان . أما المؤتمرات فهنالك مؤتمر سلامية الأغذية الأول في السودان تحت شعار سلامة الغذاء تهمنا جميعاً تحت عنوان ” الوضع الراهن وآفاق المستقبل ، أيضا المؤتمر العلمي العالمي لكليات وأقسام الدعوة  بمؤسسات التعليم العالي بعنوان :الدعوة الإسلامية ومؤسساتها الأكاديمية العليا (تحديات الواقع وتطلعات المستقبل برعاية كريمة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، أما تقرير عمادة البحث العلمي فقد شمل المجلات العلمية التي تصدر بصورة ممتازة وإدخال مجلات الجامعة إلي موقع AJCL ، أيضا الادراة الالكترونية تسعى بخطى حثيثة في مجال إدخال المجلات العلمية في موقع الجامعة بالنظام الجديد OJS3 ويجري العمل في إعداد خطة للتدريب.

أيضا قدمت في الاجتماع عدد من التقارير شملت: (عمادة المكتبات تناول فيها سير الأداء بها وتقرير شؤون الطلاب الذي شمل علي الشأن الإدارية للعمادة وصندوق رعاية الطلاب الذي أوضح فيه سير الأداء لبعض مجمعات الجامعة بالولاية .DSC_5231DSC_5232DSC_5235DSC_5237DSC_5245DSC_5265